Not known Factual Statements About إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



الإجابة المثلى على اسئلة الانترفيو تلك: ” انا متأكد من أنك تملك الكثير من الأفكار الرائعة وسأقدر لك إذا تمكنت من شرح أسباب رفض أفكاري لأستمر في التعلم منك”.

هذا أيضا سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان وليس كموظف. أجب بصدق ولا تقلق. فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة.

قُل ” سأجمع المعلومات الكافية للتأكد. إن كانت كل المعلومات تشير إلى الإحتيال سأعرض ذلك على القيادات والإدارة وأعمل معهم على التأكد من أن كافة نشاطات الشركة قانونية تماماَ وبعدها إذا استمرت الشركة في نفس الأفعال سأستقيل لأن هذا يتعارض مع أخلاقي ومبادئي.

ولكن مهما كان الترتيب الذي اخترته تأكد من ربطه في النهاية بالوظيفة والشركة.

لا تكذب. فبإمكانهم الحصول على الحقيقة من مديرك السابقة. كُن واضحاَ، محدداَ ودقيقاَ في عرض المسمى الوظيفي ومسؤوليات أخر وظيفة شغلتها.

مثال للإجابة: “طوال مسيرتي المهنية، اكتشفت كيف أتقبل العمل تحت الضغط. أجد أن هذا الروتين يمكن أن يجعلنا نشعر بالرضا عن النفس، لذلك أحاول البحث عن التحديات التي تدفعني إلى النمو. في إحدى المرات، كان من المفترض أن أقدم مشروعًا إلى أحد العملاء في غضون خمسة أيام.

تتذكر الجواب دائماً نعم، أنت دائماً لديك أسئلة بغض النظر عن المجال الذي تقدم به.

فهي طبيعية وغامضة، وقد يكون من الصعب تحديد ما يريد مسؤول التوظيف معرفته حقاً. لكن هناك فرصة لك في هذا الغموض وذلك لأنك أنت الذي تختار كيفية الرد.

ربما كان صاحب مبادرة؟ ربما كان يتحمل الضغوطات المهنية بالكثير من الصلابة؟ ربما كان يعمل لساعات طويلة لدعم باقي أعضاء الفريق؟

الحقيقة أن الشخص الذي يوّجه لك اسئلة الانترفيو لا يبحث عن إجابة بعينها. الغرض هنا أن يرى كيف تتجاوب مع سؤال يبدو شخصياَ وغير متوقعاَ.

فهو من بين الأسئلة الأكثر شيوعاً عند إجراء مقابلة للوظائف وقد يطرح السؤال بأشكال أخرى فاستعد جيداً لها: 

وإذا بدوت غير متأكد مما تريد، فسيخشون أنك ستغير رأيك، وستشعر بالملل وتستسلم، وهذه يعني أن الشركة قد صرفت وقتاً وجهداً واهدر عبثاً.

ابتعد عن المميزات المادية فقد تترك انطباع سيء لدى مختص التوظيف. اذكر العنصر المميز في نظرك ووضح أثره عليك وكيف تتعامل معه وهل له علاقة بكفاءة العمل التي تنفذه ويعد حافز للتحسين أم شاهد المزيد لا؟

غالبًا ما كانت هناك عمليات إلغاء وحوادث مؤسفة في المعدات وكانت مهمتي هي العثور على بدائل والتأكد من سير المؤتمر بسلاسة حتى لا يكون أحد على علم بأي تحديات من وراء الكواليس.

Report this wiki page